الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

في ظل المبادرات التي تبديها محافظة مسقط عقد سعادة نائب محافظ مسقط إجتماعاً لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التعليم في ظل جائحة كورونا (كوفيد19) أستعرض من خلاله الجهود العظيمة المبذولة من قبل جميع الجهات متمثلة في مكاتب أصحاب السعادة الولاة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية وهيئة حماية المستهلك وقد تم مناقشة اخر مستجدات الوباء و اللقاح المستورد والفئات المستهدفة لتلقيه.
حيث أشاد سعادته بالمبادرات والمساهمات الطيبة التي تمت في الآونة الأخيرة من قبل جميع الجهات المذكورة ومساهمات القطاع الخاص والشركات وأصحاب الأيادي البيضاء في توفير أعداد كبيرة من الأجهزة اللوحية للطلبة، وقد تم شراء هذه الأجهزة وتم توزيعها عليهم، وكإجراء آخر تمت مراقبة أسعار هذه الأجهزة اللوحية تفادياً لأي إرتفاع في الأسعار. 
وقد واجه بعض الطلبة تحدي آخر وهو مشكلة شبكة الانترنت، حيث أن بعض المناطق في ولاية مسقط تكاد أن تخلو من شبكة الانترنت أو أن تكون هذه الشبكة بطيئة ، مما يشكل عائق على الطلبة .
كما تم التأكيد على إستمرارية إلتزام المدارس بالإجراءات الاحترازية حفاظاً على الطلبة والكادر التدريسي فيها.
وعلى ضوء المؤشرات حول هذا الوباء ، فقد بلغت  عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19) في محافظة مسقط (64631) مريض ، بينما بلغ إجمالي عدد الأجهزة اللوحية المتبرع بها تقريباً ( 4177 ) جهاز في محافظة مسقط حتى نهاية ديسمبر الماضي.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا