الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان



أقامت لجنة الشؤون البلدية بولاية السيب مساء أمس الأربعاء الموافق ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠م حفلا لتكريم المشاركين في مبادرة " جداريات النهضة المباركة " وذلك بقاعة  الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بالسيب.
 أقامت اللجنة الحفل بالتعاون مع الكليات التعليمية الجامعية بمحافظة مسقط ؛ بمناسبة  العيد الوطني الخمسين؛ إذ وثقت المبادرة عددًا من صروح ومنجزات النهضة المباركة على مدى خمسين عامًا.
 رعت الحفل معالي الدكتورة / رحمه بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي  والبحث العلمي والابتكار؛ وقالت معاليها  في كلمة بهذه المناسبة: " يأتي التكريم تثمينا وتقديرا للدور الذي تقوم به المؤسسات التعليمية في بناء القدرات الطلابية ورعايتها، ونحن نؤمن بمجتمع إنسانه مبدع ومعتز بهويته ومبتكر" .
وأشارت معاليها إلى أن المنافسة في مختلف الأعمال الإبداعية على  المستوى المحلي والعالمي لن يتحقق إلا بتكاتف الجميع والاهتمام بالقرآن والمواهب الطلابية التي تزخر بها أروقة المؤسسات التعليمية؛ سواء في الجامعات أو الكليات أو مدارس التعليم العام، كما أن مشاركة الطلبة في مثل  هذه الفعاليات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لها دور في إبراز قدراتهم ومهاراتهم. وقد جاءت هذه  المشاركة تأكيدًا على أن هذه المؤسسات ليست للتعليم فقط ، وإنما هى لبناء الطالب علميا وفكريا ومهاريا؛ ليكون فرد بناء لمجتمعه ووطنه.
تضمن الحفل عرضا مرئيات للمبادرة مع شرح مفصل لكل لوحة ، وفي نهاية الحفل كرمت معالي الدكتور ة  الكلية الدولية للهندسة والإدارة الحاصلة على المركز الأول في مسابقة المبادرة، وكلية الخليج الحاصلة على المركز الثاني والكلية الهندسية بالسيب الحاصلة على المركز الثالث، وأربع كليات لحصولها على أربعة مراكز شرفية، بالإضافة إلى تكريم   11جامعة وكلية  تعليمية جامعية و72 طالبا وطالبة ممن شاركوا في الفعالية.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا