الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

التقى معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط اليوم ب 320 رائد عمل، في اللقاء المباشر الذي نظمته هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في محافظة مسقط. 

وجاء اللقاء استكمالا لسلسلة اللقاءات المباشرة التي انطلقت في محافظة ظفار في شهر أغسطس ثم تبعتها محافظة شمال الباطنة في شهر سبتمبر من هذا العام.
وحضر اللقاء رواد أعمال وجهات داعمة ممثلة في الجهات الحكومية.  ونوقش فيه التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التمويل والأراضي بحق الانتفاع، والتدريب والتطوير والتمكين، والتسويق والترويج، ومنظومة التشريعات والقوانين، وإتاحة فرص الأعمال مثل المناقصات والعقود والمشتريات، وذلك لأجل الخروج بحلول ومبادرات من شأنها أن تسهم في استدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
واستعرضت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة توجهاتها الاستراتيجية والمستهدفات التي تسعى لتحقيقها وخدماتها ومبادراتها المنفذة والقائمة لدعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مثل: البرامج التمويلية، وحاضنات الأعمال، ولائحة تنظيم مزاولة الأعمال الإنتاجية المنزلية.
وصرح عبد العزيز الريسي نائب رئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول اللقاء: إن اللقاءات المباشرة لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعد نهجا اختطه الهيئة لتبقى قريبة من رواد الأعمال لتتعرف عن قرب على التحديات التي تواجههم ومن ثم وضع حلول ومبادرات قابلة للتطبيق، ونتطلع للخروج من هذا اللقاء بمبادرات فاعلة لتذليل جميع التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من فرص الأعمال المتاحة في ظل مشاركة المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة خاصة أن اللقاء يحظى باهتمام ومتابعة مكتب معالي السيد محافظ مسقط، وممثلي المؤسسات الحكومية ذات العلاق. 
وبحسب إحصائيات منتصف سبتمبر 2022 فيبلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسقط 27692 مؤسسة منها 14078مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال، وجاء قطاع الصناعات التحويلية في مقدمة القطاعات التي تتضمن مؤسسات صغيرة ومتوسطة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال، يليه قطاع التشييد، في حين احتل قطاع تجارة الجملة والتجزئة في مجال إصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية المرتبة الثالثة. 
وتم خلال اللقاء تقسيم الحضور إلى مجموعات بحسب المحاور والموضوعات التي تهم رواد الأعمال، كما تم طرح أسئلة تفاعلية تتعلق باستطلاع آراء الحضور حول خدمات الهيئة وأكثر وسائل التواصل والإعلام المستخدمة لمتابعة أخبار ومبادرات الهيئة، والقطاعات التي يرى الحضور أهمية التركيز عليها خلال الفترة القادمة.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا

قام معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط زيارة ميدانية لولاية العامرات، بمعية سعادة رئيس بلدية مسقط وسعادة والي العامرات ومدير عام بلدية مسقط ...