الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

 قام نائب والي السيب ومدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب، ومدير دائرة التنمية الاجتماعية بالسيب، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية السيب وعدد من مشايخ ورشداء الولاية اليوم بزيارة إلى موقعين بمنطقة المعبيلة الجنوبية بجوار المركز التجاري مسقط مول واللذين تم تحديدهما واختيارهما لإقامة هبطة عيد الأضحى المبارك، واحتفالات العيد بالولاية.
وبعد الجولة في الموقعين تحدث الشيخ طارق الهنائي نائب والي السيب قائلا: إن هبطة عيد الأضحى المبارك ستقام على أرض مستوية تبلغ مساحتها (10) الآف متر مربع، وستبدأ خلال الفترة من السابع إلى التاسع من شهر ذي الحجة، وستتضمن عرض مختلف المواشي (أضاحي العيد) من عدد من ولايات سلطنة عمان، وقامت بلدية مسقط بالسيب بتهيئة الموقع وتزويده بمختلف المرافق الخدمية التي يحتاجها الباعة والمتسوقون.
وأضاف نائب الوالي أن الموقع الآخر الذي تم اختياره لاحتفالات العيود بالولاية فسيكون بجوار الهبطة، وسيقام على أرض مسورة مساحتها (18) ألف متر مربع، وستنطلق احتفالات العيود التي شكلت لها لجنة من عدد من الجهات الحكومية والخاصة وبعض مشايخ الولاية والأهالي اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى اليوم الرابع منه. وثمن نائب الوالي دور الجهات الحكومية والخاصة لإبراز الفعاليات والمناشط المقامة بالولاية.
ومن ناحيته قال الرشيد يحيى بن خميس العامري رئيس لجنة احتفالات العيود بالسيب: إن العيود سيشمل إقامة قرية تراثية عمانية تضم البيئتين البحرية والزراعية اللتين تشتهر بهما ولاية السيب، بالإضافة إلى بيت سعف من جريد النخيل (البيت الريفي العماني)، والمكون من الخيمة والعريش، والمنام (السجم) والمطبخ، بالإضافة إلى ركن للحرفيين الذين سيقدمون عروضا حية لمختلف الصناعات التقليدية العمانية وثم عرضها للبيع، وركن للباعة المتجولين، وركن لرواد ورائدات الأعمال المنضويين تحت مظلة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالولاية، ومسرح مصغر لإقامة المسابقات والعروض المسرحية والمقطوعات الموسيقية، كما سيكون هناك مشاركة لفرق الفنون الشعبية التي ستقدم لوحات لفنون الرزحة والعازي والليواء والمالد والهمبل بهدف إضفاء طابع البهجة والفرح على الحضور.
واختتم حديثه أن هذه الموقع سيتم تزويده بكل المرافق الخدمية التي يحتاجها الزائرون، كدورات المياة والمصليات وثلاجات المياه وأماكن الاستراحة والمقاهي وغيرها.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا