الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

بدأت محافطة مسقط اليوم تنفيذ الحقيبة التدريبية الثانية لمنظومة إجادة لقياس الأداء الفردي، والمتضمنة دور المسؤول المباشر بدءا من مراجعة الأهداف إلى تطوير الأداء المتدني. 
وتناولت الحقيبة التدريبية أربعة محاور هي: مراجعة واعتماد خطط الموظفين ومتابعة التنفيذ والتقييم والتغذية الراجعة والتعامل مع الأداء المتدني. 
قدم المحور الأول سعيد الحامدي مدير مساعد دائرة الموارد البشرية بمحافظة مسقط، رئيس فريق منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية بالمحافظة واستعرض فيه دور المسؤول المباشر في مراجعة واعتماد خطط الموظفين وذلك من خلال المواءمة مع خطة القسم أو الدائرة، وإسقاط الأهداف من خطة المسؤول المباشر، وعمل عصف ذهني لصياغة الأهداف الأخرى، كذلك تدريب الموظفين على تجويد الأهداف ومراجعة النسخة الأولى من الخطة، واعتماد الخطة ومتابعة تنفيذ الخطط بالآلية المناسبة. 
 وجاء المحور الثاني والذي قدمه محمد الذهلي مدير مساعد دائرة التخطيط والتطوير الوظيفي ببلدية مسقط حول متابعة تنفيذ الخطط وذلك من خلال توضيح آلية متابعة الموظف للخطة الفردية وأهمية المتابعة والتنفيذ، والطريقة التي يتمكن المسؤول من خلالها بمتابعة تنفيذ الخطط بالإضافة إلى أدوات المتابعة. 
أما المحور الثالث والذي ناقش التقويم والتغذية الراجعة فقدمته أحلام السيابية رئيسة قسم ضبط الجودة ببلدية مسقط
وتحدثت فيه عن درجات التقييم وأهمية التغذية الراجعة بعد التقييم  والمراحل التي تمر بها التغذية الراجعة ومنهجياتها وأساليبها. 
كما وضحت السيابية في المحور الرابع آلية معالجة الأداء المتدني لبعض الموظفين وأهمية ذلك، مع بيان خطوات المعالجة وإعداد خطة التطوير. 
واختتمت الورشة التدريبية بفتح المجال لمداخلات المتدربين الذين أثروها بالمناقشات والاستفسارات وتمت الإجابة عنها من قبل مقدمي الورشة.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا