الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقدت دائرة التنمية الاجتماعية بولاية السيب اليوم الأربعاء بقاعة المحاضرات بمكتب الوالي  لقاء موسعا لاستعراض أهم الخدمات التنموية والاجتماعية المختلفة التي تقدمها لأهالي الولاية خاصة الفئات المنضوية تحت مظلة معاش الضمان الاجتماعي.
ترأس اللقاء الشيخ طارق بن خالد الهنائي نائب والي السيب، بحضور مشايخ ورشداء وأعيان الولاية.
وتحدث معاذ بن سعيد الرواس مدير دائرة التنمية الاجتماعية بولاية السيب في هذا اللقاء عن أهم اختصاصات ومهام الدائرة وكيفية اعتماد المعاملات الخاصة بأهالي الولاية من قبل مشايخ ورشداء المناطق، ووالي الولاية، التي تتعلق بالخدمات التي تقدمها الدائرة، والتعريف بالفئات التى تصنف كأسر ذوي الدخل المحدود، وكيفية مساعدتها ماليا، وعن سعي الدائرة لإطلاق مبادرة مجتمعية لصيانة منازل فئتي الضمان الاجتماعي،  وأسر ذوي الدخل المحدود بدعم عدد من رجال الأعمال بالولاية خلال الفترة القادمة.
كما تطرق الرواس إلى أهمية تفعيل المسؤولية والشراكة المجتمعية بين أهالي الولاية والجهات الحكومية بالولاية.
وانتقل للحديث عن بعض الظواهر الاجتماعية غير الصحية التي تم رصدها في بعض المناطق والأحياء السكنية بالولاية، والتي تحتاج إلى تكاتف وتعاون عدد من الجهات والأهالي للوقوف حيالها، ومن أبرزها: ظاهرة تسول عدد من الوافدين، ووجود بعض الأطفال لممارسة العمل التجاري كباعة متجولين.
وفي نهاية اللقاء قام  الرواس بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا

استقبل السيد محمد بن أحمد البوسعيدي نائب والي مطرح بمكتبه اليوم الأحد معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وشهد اللقاء حضور تجار ورواد ...