الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

 سعيا لتطوير الموارد البشرية، ورفع أداء الموظفين، وتماشيا مع تطبيق منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية نفذت محافظة مسقط بالتعاون مع وزارة العمل ورشة عمل تدريبية في بناء الخطط الوظيفية الفردية، قدمها الأستاذ طلال بن عبدالله البلوشي مدير دائرة التطوير الإداري بوزارة العمل، رئيس فريق إدارة التغيير والتدريب بالمنظومة.
شارك في الورشة 105 موظفا من مختلف التقسيمات الإدارية التابعة للمحافظة، والذين يمثلون قائمة المرشحين من مختلف المديريات والدوائر والأقسام، والذين يؤمل منهم نقل الأثر التدريبي إلى كافة زملائهم الموظفين بالدوائر والأقسام ومساعدتهم في بناء الخطط الوظيفية الفردية.
ويأتي تنظيم هذه الورشة، والتي عقدت في القاعة الكبرى بديوان عام المحافظة تزامنا مع الاستعداد للتطبيق الفعلي للمنظومة في بداية شهر يناير المقبل.
وتطرقت الورشة إلى توضيح أدوات المنظومة ومدخلات الأهداف، ومدخلات الخطط السنوية، والفرق بين خطة المؤسسة والخطط الفردية، ومصادر إعداد خطة الموظف، وبعد ذلك جاءت مناقشة محور بناء الأهداف باستخدام منهجية الأهداف والنتائج الرئيسة، وفوائد هذه المنهجية، والفرق بين الأهداف والنتائج، ومعايير تحديد أوزان الأهداف والنتائج الرئيسة، وكيفية صياغة الأهداف والنتائج، مع منح الجانب التدريبي على الأمثلة الواقعية الجزء الأكبر من وقت الورشة، وفي الختام تناول المحور الأخير الإجابة عن كل التساؤلات والاستفسارات التي أبداها المشاركون وحفلت بالتفاعل الإيجابي، والطرح البناء حول كل الموضوعات المتعلقة بالمناقشة.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي استكمالا لسلسلة ورش تدريبية موجهة للموظفين بدأها الفريق المشرف على تطبيق المنظومة بمحافظة مسقط وفق خطة تدريبية معتمدة.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا