الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقدت لجنة الزكاة المنبثقة من لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة بمكتب والي مطرح اجتماعها الأول لهذا العام، بحضور سعادة السيد / أحمد بن هلال البوسعيدي وأعضاء لجنة الزكاة.

في بداية الاجتماع  أوضح سعادة السيد رئيس لجنة الأوقاف وبيت المال والزكاة، والي مطرح أن لجنة الزكاة  تنبثق من لجنة الأوقاف وبيت المال  والزكاة، التي شُكلت بموجب  القرار الوزاري الصادر من معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية الموقر، الذي حدد اختصاصاتها بما يخدم تفعيل دور لجان الزكاة وتحري الدقة في المعاملات المالية الخاصة بالزكاة مع وضع ضوابط لتحقيق المصلحة العامة.

بعدها نوقشت العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وقد  أوصت اللجنة في اجتماعها بأهمية التواصل مع المجتمع المحلي وكبار الشركات والمؤسسات وكبار التجار من أبناء الولاية،  وأكَّدت على دور خطب الجمعة للتعريف بلجنة الزكاة بالولاية، كما تدارست آلية جمع أموال الزكاة وكيفية تصريفها لمستحقيها بالشكل الشرعي السليم، وفي هذا الشأن وافقت على وضع صناديق لجمع الأموال في المحلات التجارية والمساجد بعد مخاطبة الجهات المعنية بذلك، إضافةً إلى تشخيص الحالات المستحقة للزكاة وفئاتها، من خلال   تحديث قوائم الأسماء  المستحقة للزكاة من فئتي أسر الضمان الاجتماعي، وذوي الدخل المحدود.

هذا وقد شكلت اللجنة  فريق عمل لتسويق أعمالها وأنشطتها؛ من خلال برامج التواصل الاجتماعي المختلفة وإعداد التصاميم للدعاية والإعلان بلغات مختلفة. كما أوصت اللجنة بفتح حساب للجنة،  وتم إقرار المفوضين للتوقيع. وختامًا أوصت اللجنة  بتنظيم ندوة تعريفية  للمجتمع عن أعمال الزكاة بسبلة مطرح، إضافة إلى تنظيم لقاء مع كبار التجار وأًصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا