الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية مطرح اجتماعها الثالث لعام 2021م للفترة الثانية برئاسة سعادة والي مطرح - رئيس اللجنة - وحضور أعضاء اللجنة.
 ناقش الاجتماع عدة موضوعات؛ منها تخصيص أكشاك صغيرة في بعض المواقع الحيوية بالولاية للجنة الزكاة؛ لغرض تعريف المجتمع بمهام اللجنة والواجبات المنوطة بها للقيام بهذا العمل على أكمل وجه، كما بحثت موضوع إحياء مهنة الدلالة في سوق مطرح للأسماك والخضروات والفواكه؛ نظرًا لأن هذه المهنة تُعدُّ من التراث ويجب المحافظة عليها،  وتسجيل الدلالين، ومنحهم مكتب، ويسند إليهم مهمة الدلالة على البضائع في السوق.
 كما استعرضت اللجنة مطالبة مجلس أولياء الأمور بمدرسة دارسيت بنقل طالبتها إلى مدرسة أخرى؛ نظرًا لأن موقعها غير  آمن صحيًّا للطالبات، وكذلك الهيئتين الإدارية والتدريسية؛ وذلك بسبب قربها من مصفاة النفط بميناء الفحل، وأيضًا بسبب تصدع المبنى المدرسي وعدم صلاحية بعض مرافقه لااستخدام، وتعرض الهيكل الحديدي للصدأ لتأثره بالرطوبة والملوحة.
 كذلك بحثت اللجنة معاناة الصيادين في منطقة عينت؛ بسبب صعوبة إخراج قواربهم من المياه إلى اليابسة؛ لعدم صلاحية الشاطيء للاستخدام كمرسى للقوارب؛ لوجود كثير من الصخور المتراكمة؛ الأمر الذي يتسبب في إلحاق الضرر بقواربهم.
 وناقشت اللجنة بعض الطلبات الخدمية التي وردتها من المشايخ والمواطنين، وأحالتها إلى الجهات ذات العلاقة؛ لاتخاذ اللازم حسب المتبع.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا