الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

زارت لجنة الشؤون البلدية بالعامرات عدد من المواقع  المحددة في جدول الزيارة ؛ بناءً على المقترحات والطلبات المقدمة من قبل الأهالي عن طريق أعضاء اللجنة.
هدفت الزيارة الميدانية إلى  الاطلاع عن كثب على واقعها  وما تتطلبه من احتياجات، والالتقاء المباشر بالمشايخ والأهالي  للاستماع لمقترحاتهم  لتعزيز  الخدمات المقدمة في كل موقع. ترأس الزيارة سعادة والي العامرات رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية،  ورافقه المدير العام للمديرية العامة لبلدية مسقط  وأعضاء اللجنة. 
شملت الزيارة كلًّا من: المنطقة الخامسة والحاجر وجحلوت والشكيلي وعرقي وصيا وبلدة قيد و بعي وعدد من قرى وادي السرين.
  إذ كان منطلق الزيارة بمعاينة الطريق المقترح رصفه بمسافة كيلو ونصف للحي السكني  المقابل للحديقة الطولية بالمنطقة الخامسة وربطه بالطريق الرئيسي ليكون مدخلًا ومخرجًا، وفي الحاجر 
اطلعت اللجنة على الطريق الترابي المراد رصفه في الخطة القادمة؛ حيث إنه يخدم المخططات السكنية الحديثة حيث يصل الطريق إلى محطة الوقود بالحاجر .  بعدها انتقلت اللجنة إلى جحلوت لمعاينة إحدى الطرق التى تخدم المخططات السكنية الحديثة لرصفها، وقد اعتُمد أجزاء منها لرصفها حسب الاتفاق المسبق، وفيما يخص مدخل محطة نقل المياه " محطة ديم " اقترحت اللجنة تسوية الطريق في القريب العاجل ومعالجته لمنع ما يخلفه من تطاير للغبار والأتربة،  وكذلك معالجة مدخل قرية الشويعي .
وواصلت اللجنة زياراتها إلى قرية عرقي للوقوف على مطالب ومقترحات  الأهالي لتجميل المنطقة ، ومطالبهم لإنشاء  حمايات في مواقع مختلفة؛كحماية المساجد التي تقع محاذية للأودية والشعاب.    وفي صياء الحدرية  وقفت اللجنة على مقترح توسعة تنظيف الأنفاق،  وإعادة تطوير المتنزه.
كما عاينت اللجنة المقبرة ومصلى العيد والاحتياجات اللازمة من تسوير وإصلاح الطريق المؤدي للمصلى،  والمطلب المقدم من إدارة مدرسة معاذ بن جبل لإنشاء ممشى بالبلاط المتشابك  وتشجيره . 
وفي صياء  العلوية بحثت  اللجنة موضوع تدفق الشعاب من أعلى الطريق، وأهمية وضع حمايات للطريق  والمنازل التي تقع أسفله.
والتقت اللجنة خلال زيارتها بأهالي قرية قيد لبحث مطالبهم لمعالجة الارتفاعات للطريق في موقعين؛ حيث تشكل تلك الارتفاعات عائقًا لصعود  الشاحنات وصهاريج المياه،  وما اقتُرح لمعالجة المشكلة؛ بإنشاء عبارات.
وأيضًا  وقفت على المطالب بإزالة تكدس الحصي ومخلفات الأودية من بطن الوادي، إضافة لوقوفها عند الأرض المخصصة للمتنزه لتسويرها ووضع اللمسات الجمالية، وموضوع حفر آبار أخرى؛ لشح مياه الشرب في القرية.
 وأكدت اللجنة أنها تتابع مع جهات الاختصاص موضوع إنشاء سد حماية عند مجرى الوادي. 
ثم انتقلت اللجنة إلى قرية بعي  لمعاينة الأضرار التي لحقت بالطريق ومطالبة الأهالي بصيانته، وكذلك تسوير المقبرة وإنارتها.
واتجهت لقرى وادي السرين بتاءً على مطالب الأهالي برصف الطريق أو إيجاد حلولًا.
 كما استمعت اللجنة للمطالب الأخرى بخصوص ضعف شبكة الإرسال للمشغلين وترقية خدمتها في بعض الأماكن. ونظرًا لشح مصادر المياه في المنطقة اقترحت اللجنة حفر آبار إضافية.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا