الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

افتتح معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة و محافظ مسقط صباح أمس مؤتمر ومعرض عمان للتكرير والبتروكيماويات بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد من أصحاب السعادة المسؤولين وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وجمع غفير من رجال الأعمال والمهتمين بصناعة تكرير النفط والصناعات البترولية . 
وقد ألقى سعادة سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز كلمة  سلط فيها الضوء على الصناعات التحويلية في السلطنة خاصة مصافي البتروكيماويات، وتحدث كذلك عن تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية لأخذ أدوار قيادية وفنية  في عمليات التشغيل. 
كما تحدث المهندس أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للمصافي والبتروكيماويات "أوربك" حول مستجدات مشروع مجمع للصناعات البلاستيكية؛ إذ إن  العمل في الإنشاءات الأولية للمشروع قد بدأ بعد اكتمال التصاميم وتم إرسال العقود الأساسية، وقد أعلن المهندس أن أوربك تعمل الآن على تأسيس شركة لتسويق المنتجات استعدادًا لتشغيل مجمع لوى للصناعات البلاستيكية. 
وفي ذات السياق تطرق الفاضل هلال بن علي الخروصي المدير العام لشركة النفط العمانية إلى أهم المشاريع في السلطنه وكمية الإنتاج المتوقعة في الشركة يوميًّا وهي 230 ألف برميل تقريبًا، مع قابلية  استيعابها أكثر من ذلك مستقبلًا.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا