الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

 

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات اجتماعها السادس لهذا العام يوم الإثنين الموافق 31 من أغسطس 2020 برئاسة سعادة والي العامرات، وحضور أعضائها، ومشاركة مسؤولين من الشركة العمانية للصرف الصحي ( حيا للمياه ) ، والقائمين على مشروع الصرف الصحي بالعامرات. 
 عُقد الاجتماع بمقر الشركة بالولاية ، وقد اطلعت اللجنة على سير العمل بالمشروع؛ من خلال العرض المرئي الذي قدمته الشركة، موضحة فيه سير عمل المشروع ونسبة الإنجاز، والمشاريع قيد التنفيذ وخطة الشركة قريبة المدى، والتحديدات التي واجهتها الشركة أثناء التنفيذ والحلول المقترحة لمعالجتها. 
كما أشار العرض إلى أهم القطاعات التي يمكنها الاستفادة من المياه المعالجة؛ كالزراعة وأنشطة المقاولات والملاعب الرياضية، بالإضافة إلى القطاع الصناعي.
 عقب الاجتماع، زارت اللجنة المحطة الرئيسية لمعالجة المياه والمختبر الفني، الذي يقوم على عمليات الفحص، والمواقع التي تصب فيه المياه المعالجة؛ وذلك للوقوف على مشكلة الآثار الصحية والبيئية التي قد تنجم عن ذلك، وقد أكد المسؤولون بالشركة متابعتهم ومراقبتها المستمرة للفحوصات المختبرية للمياه المصرفة إلى الوادي، وأن الشركة ملتزمة بالمعايير المحددة لها في تنقية المياه المعالجة بما يجعلها قابلة للاستخدامات المذكورة سابقًا.
 ناقشت اللجنة أيضًا الحلول والبدائل المثلى للاستفادة من المياه المعالجة وعرضت عدة مقترحات على مسؤولي الشركة الذين أبدوا الاستعداد التام لدراستها والإفادة بشأنها.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا