الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية مطرح اجتماعها الثالث  لعام 2017م للفترة الثانية، برئاسة سعادة السيد/ أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي - والي مطرح، رئيس اللجنة -  وبحضور أعضاء اللجنة، وقد طُرحت عدد من المواضيع ؛منها مشكلة تسرب مياه المجاري بسوق مطرح الذي يُعد مقصدًا سياحيًّا وتجاريًّا، ونتيجة لتأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي بسوق مطرح والمناطق المجاورة له، فقد أكَّدت اللجنة أهمية معالجة هذه المشكلة بشكل عام في الولاية .

 كما عُرض مقترح بشأن عدم منح تصريح بناء أكثر من وحدة سكنية بمحلة وادي عدي لمعاناة السكان من شُح المواقف. وكان من ضمن محاور الاجتماع؛ أهمية الالتزام باللائحة الصادرة من المجلس البلدي المتعلقة بمكبرات الصوت؛ خاصة في الفترة المسائية بعد الساعة الحادية عشرة؛ وذلك بعد تفشي ظاهرة إقامة الحفلات الخاصة في بعض المطاعم والفنادق بالولاية، وما ينتج عنه من إزعاج للسكان.

 وناقشت اللجنة مشروع وادي دارسيت؛ الذي أصبح مردم نفايات لبعض الشركات، كما أوصت اللجنة بزيارة سور اللواتيا من قبل المديرية العامة لبلدية  مسقط بمطرح الكبرى؛ لأن حارة سور اللواتيا من الحارات التراثية العريقة التي لا تزال محتفظة بالطراز المعماري القديم.  وقد ارتأت اللجنة أهمية وجود ممثل من التجار عن سوق مطرح أمام اللجنة والبلدية. وأخيرًا أحالت اللجنة مجموعة من المواضيع والتوصيات المتعلقة بالأمور الخدمية إلى الأمانة العامة للمجلس البلدي لمناقشتها  في اجتماعه القادم.  




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا