الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان


عقدت اللجنة الرئيسية لاحتفال ولاية السيب بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد اجتماعها برئاسة سعادة والي السيب وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون مجتمع الولاية من الهيئات الحكومية والأهلية. 
 ناقشت اللجنة آخر مستجدات التحضيرات، مؤكدًا سعادته على أهمية تكاتف الجهود لإنجاح احتفال الولاية بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد،  الذي سيقام يوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري على امتداد الطريق البحري بمنطقة سور آل حديد،  وذلك تحت رعاية معالي السيد/ سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط ، بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة. 
ويشتمل الحفل على عدة فقرات، منها مسيرة بالقوارب الشراعية تبدأ عصرًا من ميناء الصيد البحري بالولاية، بالإضافة إلى الفنون الشعبية الرجالية والنسائية واستعراض السيارات والدراجات الكلاسيكية، وسيقام معرضًا لمنتجات الأسر المنتجة بالولاية وركن الطفل،  وكذلك الألعاب الشعبية وغيرها من الفعاليات.
 فيما تبدأ الفترة الثانية بعد صلاة المغرب، وستكون الافتتاح الرسمي للاحتفالية، الذي سيتضمن إلقاء قصائد شعرية وأغاني وطنية، و اسكتشات مسرحية وغنائية وغيرها من الفقرات الفنية بمشاركة أبناء الولاية. وقد نبه سعادة الوالي على أهمية تنظيم المكان فيما يخص الحركة المرورية وتنظيم المشاركين، كما تحدث عن إعداد مواقع الجهات المشاركة، حيث تم التواصل مع جميع الفئات المجتمعية في الولاية للمشاركة، إذ ستشارك فرق الفنون الشعبية بالولاية، وجمعية المرأة العمانية، ونادي السيب، وجامعة السلطان قابوس، والمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب، والمديرية العامة للزراعة والثروة السمكية، والمديرية العامة للخدمات الصحية، وشرطة عمان السلطانية وعمان للإبحار.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا