الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان


أحيا نخبة من الشعراء أمسية شعرية من تنظيم فريق السد الرياضي، أُقيمت بقاعة المناسبات بمكتب والي العامرات، برعاية سعادة والي العامرات وحضور سعادة عضو مجلس الشوري ممثل الولاية ونائب والي العامرات، والفاضلة ميمونة الوهيبية كضيف شرف  الأمسية.
 تأتي الأمسية تزامنًا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، حيث صدح الشعراء بقصائدهم التي ألهبت مشاعر  الحضور، وقد أجادوا في  تقديم  باقة متنوعة من القصائد، كما شارك بالأمسية سبع  شعراء قدموا  فنون الشعر المختلفة.
استهلت الأمسية الشاعرة الدكتورة/عائشة الفزراية بإلقاء قصيدتين وطنيتين  من الشعر الفصيح وقصيدتين من  الشعر النبطي،  تلاها تقديم  الشاعرات رحاب السعدية وإيمان الرئيسية وكاملة البلوشية مجموعة من القصائد الوطنية النبطية والفصيحة في حب عمان وسلطانها وشعبها، ولاقت تفاعلًا  من الحضور كما أجاد الشعراء طلال الغاربي وعياد السيابي وسعيد اليحمدي  في نثر جملة من قصائدهم المتنوعة  التي اتصفت بعذوبة الكلمة في وصف  جماليات الوطن. ومن أغراض الشعر النبطي صاغوا  مفردات عذبة من شعر المسبع والميدان،    كما قدم الطفل وسام بن عبدالله الجرداني قصيدة وطنية.
 وحول الأمسية أشار المشرف العام للأمسية الفاضل/ عبدالله بن حمد الوهيبي، إلى أن هذه التظاهرة الوطنية التي ترسم امتداد فرحة البلد بالعيد الوطني المجيد تعد إطارًا لرسمة الفرحة الوطنية  التي صاغها  الشعراء فتسلقوا  أغوار الكلمة الشعرية ليحدثوا وقعها الطيب أمام الجمهور  شاكرًا ومقدرًا سعيهم الدؤوب بما نثروا من أعذب الكلمات سواء في حب الوطن  أو في الأغراض الشعرية الأخرى، كما أوضح أن إدارة فريق السد دأبت على تفعيل الجانب الثقافي  بأمسيات وفعاليات تثري  المستمع  والمشارك، وقد وجه  شكره لجميع الشعراء الذين ساهموا  في نجاح الأمسية، والحضور  الذي تفاعل مع كل قصيدة ألقيت. في الختام قام راعي الحفل بتكريم  المشاركين والداعمين للأمسية.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا