الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

 نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في دائرة الرعاية الصحية الأولية صباح اليوم ( الأحد ) الندوة الموسعة الأولى للجان الصحية بمحافظة مسقط ،التي أقيمت في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر تحت رعاية  سعادة السيد / سعيد بن إبراهيم البوسعيدي نائب محافظ مسقط وبحضور سعادة الدكتور/ محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وأصحاب السعادة الولاة بمحافظة مسقط والدكتورة / فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وبعض مديري العموم ممثلي الجهات الحكومية في اللجان الصحية.
حضرها ما يقارب 60 من الأعضاء المشاركين في اللجان الصحية بمختلف الولايات بمحافظة مسقط من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالشأن الصحي .
هدفت الندوة إلى إبراز دور اللجان الصحية وأهميتها في التنمية الصحية المستدامة، وتعزيز التعاون القطاعي بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالشأن الصحي للمجتمع.
بداية ألقت الدكتورة / فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط كلمة رحبت من خلالها بالحضور مبينة مدى أهمية انعقاد هذه الندوة في  طرح ومناقشة المعوقات الصحية لمحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها؛ حتى يسهل تنفيذ الخطط المرسومة في نشر التنمية الصحية في جميع ربوع المحافظة .
بعدها ألقت الدكتورة/ هدى السيابية مديرة دائرة المبادرات المجتمعية بالوزارة كلمة تحدثت فيها عن التعاون القطاعي والتنمية الصحية ثم ألقت الدكتورة/ زكية البحرية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية بالمديرية  كلمة استعرضت فيها دور اللجان الصحية كأحد أدوات التعاون القطاعي (تاريخها- وأهدافها).
بعد ذلك ألقى الدكتور/ محسن كنعان الخبير بدائرة المبادرات المجتمعية كلمة وضح فيها دور المبادرات المجتمعية في المدن- والقرى- والأحياء الصحية .
ثم ألقت الدكتورة هدى بنت أنور اللواتية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية كلمة بينت فيها مؤشرات الوضع الصحي لعام 2018م في جميع ولايات محافظة مسقط للرعاية الصحية الأولية .
كما تحدث يحيى الريامي من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات العقلية عن مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية والخدمات المتوفرة لعلاج الإدمان .
واختتمت عضوة اللجنة الصحية ميمونة المنذرية من وزارة التربية والتعليم  المحاضرات بإعلانها عن المسابقة المجتمعية للحد من المخدرات والمؤثرات العقلية من خلال عرض مرئي يوضح بنود وشروط المسابقة ومدى أهميتها للمشاركين .
ودارت مناقشات بين الحضور أثمرت عن توصيات سوف يُعمل بها في اللجان الصحية بمحافظة مسقط لكي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا