الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

رعى معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ مسقط، صباح اليوم (18 سبتمبر) "ملتقى المترجمين العمانيين الرابع" الذي تنظمته شركة تنمية نفط عُمان في مركز عمان للمعارض والمؤتمرات، بحضور العديد من المختصين في مجال الترجمة والمهتمين بها من مختلف المؤسسات.

تمحور موضوع الملتقى حول "صناعة الترجمة ودورها في رفد الاقتصادات الوطنية" حيث طُرحت ثلاث (3) ورقات عمل رئيسية تطرقت إلى مواضيع مختلفة متصلة بالترجمة فضلًا عن إقامة حلقة نقاشية حول التوجهات المستقبلية لصناعة اللغة وحلقتي عمل حول الترجمة الفورية وكيفية كتابة السيرة الذاتية للمترجم.

"حاول الملتقى الإجابة عن أسئلة المستقبل، من خلال سبر واقع اللغات وسوق الترجمة في السلطنة في وقتنا الراهن، مع تسليط الضوء على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة التي بدأت ترسم معالم مستقبل هذه الصناعة".

وخلال الفعالية، دشنت الشركة موقعًا إلكترونيًّا جديدًا لمجلة المنهل، التي تتناول المبادرات والإنجازات الجديدة في صناعة النفط والغاز العمانية.

ويتمتع فريق الترجمة بالشركة بخبرة وافرة تمتد لأكثر من 40 عامًا، تكللت بإصدار نحو 10 كتب ومنشورات مترجمة في مواضيع تتعلق بالنفط والغاز وغير ذلك؛ ما جعل الفريق يحظى بسمعة مرموقة في السلطنة والمنطقة الخليجية. ومن أبرز إصداراته قاموس النفط والغاز الذي صدرت طبعته الأولى في 2006 ثم الثانية في 2014، بالإضافة إلى إصدار مسارد حول النفط والغاز والثورة الصناعية الرابعة والطاقة المتجددة.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا