الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

ترأس سعادة والي العامرات، رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية الاجتماع السابع لهذا العام، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2019/9/17 بحضور أعضاء اللجنة.
استهل سعادته الاجتماع  بالتأكيد على أهمية إيجاد آلية واضحة لدراسة طلبات الرصف،  حيث أوضح سعادته أن كثرة هذه الطلبات التي ترد إلى اللجنة من مختلف شرائح المجتمع، تُحتم ضرورة الاتفاق على آلية محددة لدراسة تلك الطلبات، ووضعها في الخطط المستقبلية بحسب المعايير المتفق عليها في ظل الأوضاع المالية الراهنة، بعدها استعرض عددًا من المخاطبات الواردة من المجلس البلدي والجهات الحكومية الأخرى؛ فيما يخص تنفيذ بعض المشاريع بالولاية، وتم التوجيه بإعداد قوائم خاصة بمتطلبات الولاية من الخدمات والمشاريع المستقبلية، على أن تُعد هذه القوائم سنويًّا وتُرفع للمجلس البلدي لمحافظة مسقط خلال شهر أكتوبر من كل عام لتتمكن الجهات المختصة من إدراجها ضمن موازنتها السنوية. كما ناقش الاجتماع موضوع تنفيذ زيارة ميدانية إلى عدد من القرى للوقوف عن كثب على مطالبات الأهالي من خدمات الرصف، وبحثت اللجنة مقترح إجراء بعض التعديلات على الموقع الجديد لتعليم السياقة، وكذلك مقترح تنفيذ بعض المطالب الخدمية للمركز الرياضي، وقد وقفت اللجنة على الخطط الحالية والمستقبلية لتنفيذ شبكات المياه بالولاية، بناء على الخطاب الوارد من الهيئة العامة للمياه. كما ناقش الاجتماع عددًا من الطلبات والمقترحات الخدمية واتخذت اللجنة بشأنها التوصيات المناسبة .



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا

ترأس سعادة الدكتور والي قريات رئيس لجنة الانتخابات بالولاية اجتماع لجنة الانتخابات بالولاية بحضور أعضاء اللجنة. ناقشت اللجنة المواضيع المدرجة بجدول الأعمال، ...