الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

قام أعضاء لجنة الشؤون البلدية بولاية العامرات صباح اليوم بزيارة ميدانية إلى عدد من المواقع في قرى وادي السرين وجحلوت بهدف الوقوف على طلبات الأهالي من الخدمات والتعرف عن قرب على واقع تلك الخدمات المطلوبة، وذلك برئاسة سعادة الدكتور والي العامرات رئيس اللجنة، بمعية نائب الوالي والمهندس مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات وأعضاء اللجنة.
 زارت اللجنة قرى الشويعي وديم ومطيريح بوادي السرين واطّلع أعضاؤها مع أهالي القرى المزارة على طلباتهم من استكمال الشوارع الداخلية وصيانة بعضها المتأثرة جرّاء الأمطار والأودية وعوامل التعرية لإيجاد الحلول المناسبة لحمايتها، ففي قرية ديم طالب الأهالي بتكملة الشارع الحالي وربطه بالحارة الأخرى للبلدة لمسافة 200 متر تقريبًا، وتوفير حماية للطريق المؤدي إلى البلدة من الشارع العام نظرًا لوجود تشققات وحفر على جانبي الطريق تمثل خطورة على سائقي المركبات. كما ناقشت اللجنة طلب أهالي الشويعي بإعادة سفلتة الجزء المتأثر من الشارع المؤدي إلى البلدة الذي يعبر وادي الغفر وأهمية المباشرة في صيانته. وفي قرية مطيريح استمعت اللجنة إلى طلبات الأهالي وإيصال الشوارع الداخلية وتنظيف وادي السرين بالقرية من الأحجار والحصى الكبيرة التي تملأ الوادي مسببة  عدم انسياب المياه، حيث من المعروف مسبقًا تدفق وادي السرين في قرية مطيريح وانسيابه بصفة مستمرة على مدار السنة إلّا أن الأنواء المناخية التي تعرضت لها السلطنة خلال الفترة الماضية تسببت في امتلاء الوادي بالحجارة الكبيرة التي منعت المياه من الظهور على مستوى أرض الوادي. وقد ناقش الحضور كيفية إيجاد حلول لطلب الأهالي ومخاطبة الجهات المختصة في ذلك.
وفي بلدة جحلوت وقفت اللجنة على مواضيع بعض طلبات الأهالي، منها توسعة مواقف مسجد جحلوت والصيانة المباشرة لجزء من الشارع العام الذي يقطع وادي الغفر  المليء بالحفر والتشققات مما يسبب في تهالك إطارات المركبات المستخدمة للطريق.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي  ضمن خطة اللجنة لتنفيذ المهام والاختصاصات الموكلة إليها لخدمة أبناء الولاية، وقد خرجت بتقرير وافٍ شمل كافة الاحتياجات المطلوبة والحلول المقترحة لها، ومناقشتها خلال الفترة القادمة ومخاطبة الجهات المختصة لتنفيذ رغبات الأهالي من الخدمات المرغوبة التي تهم المجتمع وتوفر الراحة للمواطن.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا