الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

رعى معالي السـيد/ سعود بن هلال البوسعـيدي وزير الدولـة ومحافـظ مسقـط الموقر صباح اليوم الإثنين الموافق 8 أكتوبر 2018م افتتاح النـــدوة الرابعــــة حــــول الأعاصـــير المداريــة والفيضانــات المفاجئـة (بعد عشــــر سنــوات علــى جونــو و فـــت “الدروس المستفــادة “) التي تنظمها الجمعية العمانية للمياه.

تهدف الندوة إلى توحيد جهود الخبراء والمعنيين بالمياه لتبادل المعارف والخبرات في مجال الأعاصير المدارية والفيضانات المفاجئة، وكذلك الحد من الآثار السلبية لهذه الظواهر الطبيعية بالإضافة إلى تطوير نظم إدارة مخاطر الكوارث الطبيعية في وقت مبكر، وتطوير نظم رصد للتحذير التي من شأنها أن تسهم في التنبؤ بها والاستعداد لها؛ حيث قامت الجمعية بتنفيذ ثلاث ندوات سابقة في الأعوام 2011م و2012م و 2013م. وبناءً على النجاح الكبير للندوات السابقة جاء تنظيم هذه الندوة بهدف التعرف على ما تم تحقيقه من إجراءات واستعدادات من قبل الجهات المعنية لمجابهة مثل هذه الظواهر الطبيعية في المستقبل، واشتملت الندوة على ٢٥ ورقة علميةً  مقسمة على ٥ جلسات ضمن محاورها السبعة.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمانية للمياه تأسست في 29 ربيع الثاني 1431هـ الموافق 14 إبريل 2010م فأصبحت أول جمعية عمانية متخصصة بالمياه بالسلطنة.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا