الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

في قاعة المناسبات بجامع السلطان قابوس الأكبر دُشنت الحقيبة التعليمية الثقافية لحجاج بيت الله الحرام صباح اليوم ضمن فعاليات وأنشطة اللجنه الصحية بولاية بوشر تحت رعاية سعادة الدكتور/ عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وبحضور الدكتور خالد بن عبدالله العبري نائب والي بوشر نائب رئيس اللجنة الصحية بالولاية وعدد من المشايخ والرشداء وأعضاء اللجنة.
اشتمل التدشين على برنامج تعليمي لحجاج ولاية بوشر،  وقد بلغ عدد الحضور ١٥٠ حاجًّا و٥٠ موظفًا من القطاع الطبي. اشتملت الحلقة التدريبية على عدة محاضرات حملت في مضمونها الإجراءات المتبعة للحجاج من قبل المؤسسة الصحية كالفحوصات والتطعيمات للوقاية من الأمراض كالتهاب السحايا والإنفلونزا الموسمية وغيرها من الأمراض. 
هذا وقد أقيمت محاضرتين لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية قدمهما الدكتور جميل الغافري من دائرة الوعظ بعنوان : كيف يكون حجك مبرور، بالإضافة إلى محاضره قدمها الدكتور صالح الحوسني مديره دائرة الحج بوزاره الأوقاف والشؤون الدينية عن واجبات الحاج وحقوقهم. 
كما تحدثت الدكتورة كوثر اللواتيا رئيسة مركز العذيبة الصحي في ورقتها التي قدمتها بهذه المناسبة عن  أهم الأمراض التي قد تنتقل في موسم الحج وأهمية الوقاية منها كما اشتملت الحلقة على معرض شمل محتويات الحقيبة التثقيفية من فوط ونظارة واقية للشمس ومعقمات وغرغرة لتنظيف الفم وحاويات أدوية لمرضى السكري وصندوق إسعاف أولي لكل حاج كما اشتملت على أدوات النظافة تتناسب مع حاجات الحاج.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة، و ٥٠٠  حاجًّا من الولايه وسيتم تغطية باقي العدد والبالغ عددهم ١٣٠٠ حاج عبر المراكز الصحية بالولاية .



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا