الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقدت اللجنة الصحية بولاية العامرات اجتماعها الأول، بعد صدور القرار الوزاري بتشكيلها؛ وذلك برئاسة سعادة الدكتور والي العامرات. استعراض اللجنة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، على رأسها موضوع التعريف بمهام واختصاصات اللجنة، تلاه موضوع إطلاع الأعضاء الجدد على إنجازات اللجنة خلال الفترة المنصرمة من أعمالها، بعدها دار الحديث حول مقترح توفير مولد كهربائي للمراكز الصحية بالولاية بغية استخدامه عند حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي مؤكدين على أهمية توفيره خاصة أن الولاية لا يتوفر بها مستشفى مرجعي للاستعانة به عند الضرورة، ومن جانب آخر أشاد أعضاء اللجنة بدور أفراد شرطة عمان السلطانية وتجاوبهم مع الاستدعاءات الصادرة من المراكز الصحية بالولاية مع مطالبتهم برفع نسبة سرعة الاستجابة في تلبية البلاغات خاصة وأن بعض الحالات تتطلب ذلك.
كما ناقشت ما تعانيه الولاية في جميع المناسبات من اكتظاظ أعداد زوار المراكز الصحية بالولاية وارتفاع نسبة الزيارات بمعدلات مرتفعة عامًا بعد عام مع تزايد عدد سكان الولاية حيث بلغت تلك الزيارات في عام 2017م ( 278,294) بنسبة ارتفاع (3%) بالمقارنة مع عدد الزيارات في عام 2016م أي ما يعادل 191 زيارة يومية لكل مركز صحي، وقد تصدر هذا الارتفاع مركز صحي النهضة  بالمنطقة الخامسة، حيث بلغت عدد الزيارات ( 307) يوميًّا. هذا وقد تم التأكيد على أهمية تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي من خلال إعداد البرامج المستدامة القابلة للتنفيذ، التي من شانها أن تقلل من نسبة الأمراض في المجتمع .

وفي ختام الاجتماع شكر سعادة الدكتور والي العامرات رئيس اللجنة الأعضاء على تفانيهم في تقديم المقترحات والآراء البناءة لما هو مفيد لخدمة القطاع الصحي بالولاية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد في ذلك .




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا