الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

نظم  مركز التوحد المتكامل فرع مسقط الغبرة  التابع لوزارة التنمية الاجتماعية احتفالا بمناسبة نهاية العام التأهيلي تحت رعايةالدكتور نائب والي بوشر ، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للتوحد ومجلس إدارة المركز وأولياء الأمور. وقد أُقيم الحفل في جامعة مسقط بالغبرة الشمالية .
تضمن برنامج الحفل فقرات متنوعة شارك فيها جميع الأطفال كما ألقت السيدة المهندسة مي إبراهيم مديرة المركز، والمديرة التنفيذية لمركز التوحد المتكامل  بفرعيه بالغبرة الشمالية  وبركاء الصومحان،كلمة توجهت فيها بالشكر لأولياء الأمور على مثابرتهم وجهودهم مع أبنائهم،  وشكرت الحضور على تشريفهم الحفل الكريم وضرورة الاهتمام بهؤلاء الاطفال ونشر الوعي في  المجتمع العربي عامة والعماني بشكل خاص لمساعدة الأهالي على تقبل أبنائهم التوحديين وضرورة دمجهم في المدارس الحكومية مع الأطفال الأسوياء.كما توجهت بالشكر لفريق عمل مركز التوحد  المتكامل.
بعد ذلك تواصلت فعاليات الحفل، التي كان من بينها فيديو تعريفي بجميع الاختصاصيين، وأقسام المركز وهي قسم التربية الخاصة وقسم التخاطب وقسم العلاج  الوظيفي وقسم تعديل السلوك، وغيرها من الفقرات.وفي نهاية الحفل قام  راعي الحفل بتوزيع الشهادات على الأطفال والاختصاصيين والمعلمات المساعدات وجميع موظفي المركز.جدير بالذكر أن المركز ينتهج سياسة الدمج ويؤمن أن من حق جميع الاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة أن يتم دمجهم في المدارس والجامعات و المجتمع . حيث دُمج أكثر من 12 طفل  من منتسبي المركز في العام الماضى بالمدارس الحكومية والخاصة .وحصد المركز بفرعيه مسقط الغبرة وبركاء الصومحان ميداليات متنوعة في اليوم الرياضى لأطفال التوحد بمجمع بوشر الرياضى الشهر الماضى، بما يؤكد ضرورة الاهتمام بالجانب البدنى والأكاديمي والتأهيلي. ويقوم المركز في نهاية كل عام بتنظيم حفل تخرج للأطفال تكريمًا لهم على أدائهم وتطور قدراتهم.
 




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا

عقدت اللجنة الصحية بولاية بوشر اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة  الدكتور  نائب  والي بوشر، وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وعضوي المجلس ...