الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان


اختُتمت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات حملة ( بيئة بلا نفايات ..كن جزء من التغيير ) التي نظمها الاتحاد الخليجي للبتركيماويات (جيبكا ) بالتعاون مع شركة النفط العمانية للمصافي البترولية ( أوربك ) ومكتب والي السيب وبلدية مسقط بالسيب ومكتب الاشراف التربوي  بولاية السيب خلال الفترة من ١٨ الى ٢٠ من الشهر الجاري .

رعى الحفل الختامي للحملة صاحب السمو السيد/ محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد بحضور سعادة الشيخ /إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للفعالية وعدد من أعضاء المجلس البلدي بمحافظة مسقط ممثلي الولاية .

استهل الحفل الدكتور/ هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة ب( (اوربك) قال فيها : دأبت ( أوربك ) على المشاركة في مثل هذه الحملة المجتمعية  التي حطت رحالها في دورتها الخامسة بولاية السيب، بعد أن  طافت كل من ولايات :لوى وصحار والرستاق والسويق، وتم بتلك الولايات الاربع  جمع ما يقارب من (١٠٩٨،٣٣٩) طنًا من النفايات بمشاركة (٢٠٠٠) متطوعًا من الأهالي والعاملين بالمؤسسات الحكومية والأهلية. وأضاف الدكتورالهنائي أن هذه الحملة التي نفذت بولاية السيب  شهدت خلال الأيام الثلاثة  نقل (٤٥٠) طنًا من النفايات وشارك فيها ٩٠٠ شخصًا يمثلون موظفو الاتحاد الخليجي (جيبكا) وشركة ( أوربك ) وبلدية مسقط بالسيب ومكتب والي السيب ونادي السيب الرياضي وطلبة مدارس الولاية وجمعية المرأة بالسيب والفرق الأهلية التطوعية، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة الطلابية والمجتمعية .

كما اشتمل الحفل على نشيد ترحيبي لطلبة مدرسة السيب العالمية وعرض مرئي لأنشطة الفعاليات المصاحبة للحملة ومعرض فني لطلبة المدارس وقدم المنشد/ بدر الحارثي مجموعة من الأناشيد  الوطنية والدينية .

ختامًا قام صاحب السمو راعي المناسبة بتكريم الجهات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية المشاركة في فعاليات الحملة والطلبة الفائزين في المسابقات الفنية المصاحبة للحملة .




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا


أقيم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2018م حفل تكريم الطلبة المجيدين في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2017/2018م   بمدرسة بوشر للتعليم الأساسي ...