الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

    تنظم ولاية مطرح ممثلة في لجنة الشؤون البلدية بالولاية مهرجان مطرح  التراثي السياحي خلال الفترة من 14 – 28  مارس  القادم، الذي يهدف إلى استغلال الإرث التاريخي والحضاري الذي تشتهر به الولاية في الترويج لها سياحيًّا.  


حول ذلك تحدث سعادة السيد/ أحمد بن هلال البوسعيدي - والي مطرح، رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية، والمشرف العام على المهرجان – حيث أشار إلى أن المهرجان يهدف إلى إحياء الموروث الشعبي للولاية؛  وستبدأ  فعاليات المهرجان  بأوبريت " حكاية مطرح " الذي يسلط الضوء على تاريخها العريق وحاضرها المشرق وهي تنعم بمنجزات النهضة  المباركة  التي أرسى قواعدها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - وسيشارك في هذا الأوبريت  مجموعة من مدارس الولاية وعدد من الجاليات العربية والأجنبية  وسيقام يوم 14 مارس القادم بمسرح المدينة تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط .

وأضاف سعادته  أن هناك عدد من الفعاليات الأخرى المصاحبة للمهرجان الذي سيقام على الطريق البحري، مرورًا بسوق مطرح التاريخي، وحديقة ريام وبعض المواقع السياحية بالولاية؛ كالعروض الفنية للفرقة الحماسية من ولاية شناص إضافة إلى عرض الطيور ومسابقة الفنون التشكيلية لمعالم مطرح، وتقدم فرقة القلعة من ولاية الرستاق فنونها العريقة، إضافة عرض الكلاب البوليسية وهمبل البوش والبدانة وعروض فرقة المديمة،  وفي الأسبوع الثاني  هناك عروضًا فنية  لفن الرزحة والمالد ومسابقة التصوير الضوئي لمعالم الولاية، واستعراض الدراجات النارية وعرض السيارات الكلاسيكية وفقرات الإنشاد وعرضًا فنيًّا لفرقة الليوا، وهمبل التغرود، والعديد من المشاركات الفنية التراثية. وسيتخلل المهرجان عروضًا  للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية على الطريق البحري طوال أيام المهرجان.

 كما يتضمن المهرجان مشاركات ثقافية؛ كالندوات والمحاضرات التي ستحتضنها سبلة مطرح؛ مثل محاضرة عن وسائل التواصل الاجتماعي  ومحاضرة عن العقلية التجارية كيف تنشأ ومحاضرة  عن التنمية المستدامة والاستفادة من الفرص الاستثمارية، وريادة الأعمال والمشاريع المتوسطة والصغيرة وهناك أيضا محاضرة حول اسرار الحياة الزوجية  ومحاضرة عن المسنين. وأيضًا عن السلامة المرورية. كما ستسجل الفقرات البحرية التراثية حضورها في المهرجان؛ مثل سباق القوارب الشراعية بفئاته المختلفة فئة ( الليزر ) وفئة ( ابتومست ) وفئة ( هوبي كات ) وأيضًا سباق قوارب  الصيد الحديثة ( فايبر جلاس ) ذات محركات فئة ( 70 ) حصان بطول ( 25  ) قدم للقارب، وستشارك في المهرجان سفينة شباب عُمان التابعة للبحرية السلطانية العمانية من خلال إقامة معرض مصاحب للحدث، وستشارك مجموعة من العبارات للنزهة البحرية .




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا