الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان


عقد سعادة الشيخ/ إبراهيم بن يحيى الرواحي _والي السيب، رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية_   بمكتبه  مؤخرًا لقاءً موسعًا بحضور عدد من أعضاء لجنة الشؤون البلدية، ومسؤولي المؤسسات الحكومية والأهلية بالولاية، وممثلي الاتحاد الخليجي للبتركيماويات والكيماويات ( جبيبكا ) ، وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية ( أوربك)، ومشايخ ورشداء الولاية؛ وذلك لمناقشة التحضير والاستعدادات لإقامة حملة النظافة والتوعية  بولاية السيب في دورتها الخامسة لهذا العام على مستوي ولايات السلطنة.
تحدث في هذا اللقاء  المهندس/سعيدبن محمد المعمري ممثل شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) عن فعاليات ومناشط الحملة قائلًا: ستكون انطلاقة الحملة بالسيب في ١٨ من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أيام تحت عنوان (كن جزءًا من التغيير ) بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية بالإضافة إلى مشاركة طلبة مدارس الولاية و ٩٠٠ متطوعًا ومتطوعة من موظفي الشركة والاتحاد و سكان محافظة مسقط . حيث ستنظم في اليوم الأول حملة نظافة عامة بقرية الجفنين بولاية السيب،  وفي اليوم الثاني ستعقد حلقات عمل تدريبية وتطبيقية  لطلبة المدارس وعضوات جمعية المرأة العمانية بالسيب حول كيفية إعادة تدوير المواد البلاستيكية والاستفادة منها في صناعة مختلف الأدوات المستخدمة  بالمنازل، كما ستكون هناك  حملة نظافة وتجميل لشاطئ السيب ، وفي اليوم الثالث ستنظم حملة عامة بمختلف قرى ومناطق الولاية بمشاركة جميع المتطوعين.
وأضاف المهندس المعمري: أن الهدف من إقامة هذه الفعالية السنوية في ولايات السلطنة التي تقام بمبادرة من الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات غرس مباديء التطوع في نفوس طلبة المدارس خاصة والناس عامة، كما تهدف إلى تشجيع الناس على استخدام وإعادة تدوير الأدوات البلاستيكية للاستفادة منها، فضلًا عن الاهتمام بنظافة وتطوير المرافق   الخدمية بالولاية.
هذا وقد تخلل اللقاء تشكيل لجنة رئيسية برئاسة سعادة الشيخ الوالي، وعضوية عدد من اللجان للعمل في مجالات التحضير والتنسيق، المجال الإعلامي، مجال التغذية والخدمات. كما تم التأكيد على إقامة ثلاث مسابقة فنية على هامش الفعالية بمشاركة الطلبة وأهالي الولاية.
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية انطلقت نسختها الاولى عام ٢٠١٤م بولاية لوى، بعد ذلك توالت إقامتها في مختلف الولايات: صحار والرستاق والسويق. وخلال العام الماضي نُقل ٤٥ طنًّا من النفايات وتم تدوير ٧٢٠ كيلو جرامًا من البلاستيك.



شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا