الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

رعى معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط مساء أمس الأربعاء بمتحف المدرسة السعيدية بمسقط حفل افتتاح معرض سجل الزيارات السامية للفنان عبدالعزيز الخروصي والذي نظمه مكتب والي مسقط بالتعاون مع متحف المدرسة السعيدية تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، بحضور عدداً من أصحاب السمو والمعالي والمكرمين وأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى والمستشارين والولاه وعدداً من المدعوين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وشيوخ ورشداء وأعيان ولاية مسقط.

اشتمل الحفل على العديد من الفقرات منها كلمة ألقاها الشيخ محمد بن حميد الغابشي نائب والي مسقط أكد خلالها عن فرحة وسعادة أهالي ولاية مسقط وأسرة متحف المدرسة السعيدية في الاحتفال بهذه المناسبة الغالية من خلال اقامة هذا المعرض تعبيراً عن مشاعر الحب والامتنان والولاء والعرفان لباني نهضة عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المفدى.

بعد ذلك قدم نخبة من الشعراء مجموعة من القصائد الوطنية والتي تغنت في حب القائد والوطن، و استمع الحضور الى جلسة حوارية ادراها الاعلامي راشد السعدي مع الفنان عبدالعزيزالخروصي حيث تحدث عن فكرة المعرض حتى وصل الى مرحلة التنفيذ. بعدها كرم معالي السيد راعي الحفل الجهات والمؤسسات الراعية والداعمة للمعرض.

ثم قام معاليه بقص شريط المعرض والتجول في أركانه والذي ضم احدى وخمسون صورة فوتوغرافية من سجل الزيارات السامية حيث أبدع الفنان في اخراج تلك الصور وعرضها بطريقة جذابة ومبتكرة نالت استحسان الجميع، وسينتقل المعرض يومي الثامن والتاسع من ديسمبر الى مسقط جراند مول من أجل إعطاء فرصة لأكبر شريحة من المجتمع لمشاهدة محتوياته وخصص اليوم الخميس لطلبة المدارس؛ وقد واكب افتتاح المعرض اصدار كتاب يشمل كافة الكلمات السامية التي سجلها المقام السامي وتم عرضها في هذا المعرض. 




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا