الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

دشنت السلطنة صباح الأمس الأحد الموافق 10/9/2017م المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفئة العمرية من (20- 35) التي تنفذها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى في الفترة من 10-16 سبتمبر الجاري والتي ستشمل جميع محافظات السلطنة ما عدا محافظتي ظفار والوسطى اللتين تم الانتهاء منهما في المرحلة الاولى من التحصين التي نفذت في شهر مايو الماضي.

تم تدشين المرحلة الثانية من الحملة رسميًا في محافظة مسقط بمركز الخوير الشمالية الصحي تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي – وزير الدولة ومحافظ مسقط - بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة – وعدد من المسؤولين والعاملين الصحيين .

وتسهم هذه الحملة الوطنية في القضاء على مرض الحصبة وقطع سريان المرض وتقليل حدته وسد الفجوات المناعية وتعزيز المناعة لدى المجتمع والمحافظة على خلو السلطنة من المرض وستشمل حملة التطعيمات الفئات العمرية من (20 الى 35) سنة باللقاح الثلاثي الفيروسي للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.

يذكر أن المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة تشمل جميع محافظات السلطنة ما عدا محافظتي ظفار والوسطى اللتين تم الانتهاء منهما في المرحلة الاولى من التحصين التي نفذت مايو الماضي.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا