الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقد سعادة السيد/ أحمد بن هلال البوسعيدي - والي مطرح، رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية - اجتماعًا مع المختصين بشركة الدانة النادرة العالمية  المستثمرة لسوق الأسماك والخضار والفواكه بولاية مطرح، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة، والسيد / شبيب بن حارب البوسعيدي - مدير إدارة الدخل والاستثمار ببلدية مسقط  - وأعضاء المجلس البلدي ممثلي الولاية.

 نوقشت خلال الاجتماع العديد من النقاط المهمة التي تصب في مصلحة السوق والمواطنين العاملين في هذه المهن؛ حيث أكّد  الحضور على  أهمية مراعاة هذه الفئة من المواطنين، كما دار الحوار مع المختصين بالشركة المستثمرة حول تكاليف تشغيل السوق الشهرية  والتصور المقترح لتأجير منصات بيع الأسماك التي تبلغ مئة وخمس منصات، ومنصات الخضروات والفواكه التي تبلغ ثـمانية وأربعين منصة، ومنصات تقطيع الأسماك التي تبلغ  ستة وثلاثين منصة، وقد جاء الاتفاق على تحديد إيجار شهري لمنصات بيع الخضار والفواكه بمبلغ ثـمـانين ريال،  ومبلغ مئة ريال لمنصات بيع الأسماك،  ومبلغ مئة وعشرين ريال لمنصات تنظيف وتقطيع الأسماك؛  بحيث تكون هذه الأسعار خاصة للمواطنين الذين هم على رأس عملهم بالسوق القديم ويمارسون هذه المهن حاليًّا، فيما تكون إيجارات بقية المنصات والمحلات التجارية الأخرى مثل محلات بيع اللحوم والدواجن، وفق الاتفاق بين المستثمر ومن يريد الاستئجار.

 كما اتفق الحضور على وضع لوحة موحدة توضح أسعار تنظيف وتقطيع الأسماك، وتتولى بلدية مسقط عمل تلك اللائحة. هذا وقد أُكد على أهمية إجراء الفحوصات الصحية لجميع العاملين في السوق قبل مباشرة العمل وتطبق عليهم المعايير والاشتراطات اللازمة في هذه المهن، وناقش الحضور أولوية توظيف أهالي الولاية بالسوق، في حال وجود شواغر وظيفية.

وختامًا حُدد شهر أغسطس القادم موعدًا لبدء التشغيل التجريبي لمنصات بيع الأسماك، على أن يسبق ذلك عقد اجتماعًا تعريفيًّا عن مكونات السوق مع كافة المواطنين الذين يمارسون هذه المهن حاليًّا بحضور المختصين من مكتب سعادة والي مطرح وبلدية مسقط وأعضاء المجلس البلدي والشركة المستثمرة.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا

اختُتمت أمس بسبلة مطرح فعاليات سوق سابع الخيري، التي كان قد افتتحها سعادة/ توفيق بن عبد الحسين اللواتي -عضو مجلس الشورى، ورئيس فريق مطرح الخيري -بتنظيم من ...