الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

رعى سعادة الشيخ/ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام لمكتب الإفتاء  حفل تدشين شعار لجنة الزكاة بولاية مطرح، والندوة التعريفية بالزكاة ولجانها، التي حملت عنوان "مهام وأهداف لجان الزكاة"  وذلك بسبلة مطرح بحضور سعادة السيد/ أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح وعدد من أصحاب السعادة ورؤساء المصالح الحكومية بالولاية والشيوخ والرشداء والأعيان والأهالي بولاية مطرح.

بدايةً قدم الفاضل/ فلاح بن حمد الوهيبي عضو لجنة الزكاة بالولاية ورقة عمل عن الزكاة؛ حيث بيّن أهمية الزكاه في حياة الفرد وكيفية أدائها وشروطها ومستحقيها. بعد ذلك تحدث سعادة الشيخ راعي الحفل قائلًا :" إن الإسلام جاء لنظم الحياة البشرية في كافة قطاعاتها وجوانبها من أجل تحقيق التوازن والعدالة بين أفرادها وركن الزكاة الذي يعد واحدًا من أركان الإسلام قد حدد جانبًا من جوانب هذه الحياة وخصوصًا فيما يتعلق بالمال وحق كل إنسان فيه، والسلطنة ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أصدرت كافة النظم والقوانين التي تضمن وتحدد جباية الزكاة وتسليمها لمستحقيها".

ثم قدم  الشيخ/ هلال بن حسن اللواتيا ورقة عمل؛ حول الزكاة كفريضة اجتماعية أشار فيها إلى فضل الزكاة في الترابط والوحدة الاجتماعية بين كافة أطياف المجتمع، وحثّ الجميع على أهمية مساندة لجنة الزكاة بالولاية وشحذ الهمم في  هذا الامر.

وحول موضوع تزكية النفس قدم الشيخ/ وليد بن رمضان الزدجالي عضو لجنة الزكاة بالولاية ورقة عمل أكّد خلالها على عدة محاور؛ من أهمها التعريف بمعنى التزكية، المأخوذة من كلمة الزكاة التي تعني النماء والازدهار والخير والبركة والطهارة.

كما عرضت الفاضلة/ منى بنت محفوظ المنذرية عضوة لجنة الزكاة بولاية مطرح ورقة عمل حول دور المرأة في العمل الخيري، الذي يعزز ثقتها واندماجها في المجتمع، مؤكدة على أن المراءة المتطوعة لابد لها أن تتصف بعدة صفات منها إخلاص العمل لله وحده والأمانة وحسن التعامل مع الاخرين وتطرقت المنذرية إلى ذكر نماذج من النساء ممن كان لهن دور رائد في العمل التطوعي من السلف الصالح .

ختامًا أُعلن عن تدشين شعار لجنة الزكاة بولاية مطرح، الذي صُمم من قبل الفاضلة/ سهى بنت حمود الوهيبية عضوة لجنة الزكاة بولاية مطرح. 




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا