الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

برئاسة الشيخ / محمد بن حميد الغابشي - نائب والي مسقط ، رئيس لجنة الشؤون البلدية بولاية مسقط  - عقدت لجنة الشؤون البلدية بالولاية اجتماعًا  يوم أمس الثلاثاء، بحضور الشيخ/ عبدالحميد بن عبدالرحمن الخروصي مساعد والي مسقط.

 تطرقت اللجنة خلال الاجتماع إلى ما أُنجز من توصيات الاجتماع السابق، التي جاء في مقدمتها الاطلاع على الحصر الخاص بأعداد المعسكرات العمالية بالولاية، و السعي للحد من انتشار تلك المعسكرات من خلال تنظيم وجودها بالولاية ومتابعة التصاريح البلدية لإنشائها. 

بعد ذلك استُعرضت المواضيع المطروحة في جدول الأعمال، ومنها طلب خدمات لبلدة يتي؛ كرصف  عدد من الطرق وإنارة بعض الحلل، وجاءت التوصية بإحالة تلك الطلبات إلى بلدية مسقط لدراستها و العمل على تنفيذها.  كما أُحيل طلب  تهيئة مواقف لمقبرة قرية الخيران إلى مديرية  بلدية مسقط بمطرح الكبرى للتأكد من الموقع؛ من خلال التنسيق مع وزارة الإسكان كخطوة أولى.

هذا وقد اطلع المجتمعون على الرسومات الجوية الخاصة بالمواقع المقترحة من قبل  بعض الأعضاء لإنشاء ميدان للاحتفالات وميدان للرماية وجاءت توصية اللجنة في هذا الجانب بالبحث عن مواقع أكثر ملاءمة لمثل هذه الميادين.

وفي بند ما يستجد من أعمال؛ استعر     ض الأعضاء الخطاب الوارد من المديرية الصحية بالولاية، الذي تضمّن موضوع التلوث البيئي الناتج  من حرق المخلفات الزراعية ، واستقر رأي الاعضاء على تطبيق الأوامر المحلية  المنظمة لهذا الجانب مع زيادة التوعية بمخاطر  التلوث الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية . 




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا