الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عُقد صباح أمس الخميس بقاعة الاجتماعات بمكتب والي السيب لقاء للتعريف بمشروع حيا لمياه الصرف الصحي بولاية السيب، بحضور سعادة الشيخ/ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب، وأعضاء المجلس البلدي ممثلي الولاية ومشايخ ورشداء الولاية والمهندس/حسين بن عبد الحسين اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة حيا للمياه وعدد من المختصين.

وقد بلغت تكلفة المشروع ٥١٢ مليون ريـال، ويُعدُّ أطول شبكات الصرف الصحي بالولاية (١٢٠٠ كم) . جديرٌ بالذكر أن الشركة أنجزت أربعة مشاريع، وجاري العمل لإقامة ثلاثة مشاريع من المقرر إنجازها بحلول عام ٢٠١٩م، كما أنه من المتوقع حسب الخطة أن الشركة ستنتهي من مشروع الصرف الصحي بالسلطنة عام ٢٠٤٥ م. ومن المزمع توقيع اتفاقية بين الشركة ووزارة الزراعة والثروة السمكية للاستفادة من مياه الصرف الصحي في ري المزروعات.

 هذا ويعمل في محطة السيب أكثر من ٦٠ موظفًا ومهندسًا بمختلف المهام الوظيفية، وتقوم الشركة حاليًّا بتخصيص ما نسبته ٥٢ % من مياه الصرف الصحي لسقى المزروعات بولاية السيب وما نسبته ٤٨ % يصرف في البحر.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا

احتُفل مساء أمس بولاية العامرات تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور/ يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات، بافتتاح مركز الصفاء للتسوق الحديث، الذي يُعد من أكبر المراكز ...