الاخبار و الفعاليات

مسقط .. درة بحر عمان

عقدت لجنة الشؤون البلدية بولاية مطرح اجتماعها الرابع لعام 2017م للفترة الثانية برئاسة سعادة السيد/ أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي ؛والي مطرح ، رئيس اللجنة.

استُعرض خلال الاجتماع عدد من المواضيع؛ منها رسالة مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة مسقط المتعلقة بالمخطط المستحدث لأهالي منطقة دارسيت ممن سُجلت طلباتهم لدى وزارة الإسكان للحصول على التعويضات؛ حيث شكلت اللجنة فريق عمل لفرز الأسماء حسب الشروط الموضحة بخطاب وزارة الإسكان.

وقد تبادل الحضور الحديث حول مقترح توزيع الأنشطة التجارية في الحي الواحد وإحالة الموضوع إلى أمانة المجلس البلدي لدراسته، وموضوع إزالة المخلفات من موقع منتزه دارسيت من قبل شركة الصاروج عند تنفيذها مشروع الصرف الصحي؛ إذ وُجه المختصون لدى المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة تلك المخلفات وتنظيف الموقع ومتابعة الأمر.

كما ناقشت اللجنة طلب المواطنين أصحاب سيارات الأجرة في موقع وادي عدي؛ فيما يتعلق بتخصيص أماكن مظللة للانتظار خصوصًا في الأجواء المشمسة أو عند هطول الأمطار؛ حيث إن هذا الموقع حيوي يرتاده الكثير من الركاب. عليه فقد أوصت اللجنة بإحالة الموضوع إلى المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى لدراسته ووضع المقترحات المناسبة.

هذا وقد خُصصت بمنطقة الولجة مساحات للمواقف السيارات تخدم ساكني المنطقة، وأوصت اللجنة بإحالة موضوع دراسة نقل معسكر عمال شركة درويش است بمنطقة الولجة إلى منطقة أخرى، واستغلال الموقع لإقامة منتزه يخدم المنطقة وساكنيها. ختامًا توجه سعادة السيد رئيس اللجنة بالشكر للدكتور مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى على ما قدمه من جهود خلال فترة عضويته باللجنة.




شارك بهذا الخبر :

اِقرأ أيضا